الاثنين، 25 مايو، 2015

لماذا تخون النساء؟









لمعرفة سبب تزايد عدد الزوجات اللائي يخن أزواجهن، قام موقع HuffPost Divorce"" بطرح السؤال على النساء أنفسهن من خلال موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر": "لماذا تخون المرأة من وجهة نظرهن؟".

وكانت تلك إجابات ثلاثين سيدة ممن شاركن في الاستطلاع:

1-  تخون المرأة لأنها تفتقد الشجاعة الكافية للانفصال عن شريكها، كما أنها تفتقد القوة للعيش كمطلقة.

2- خيانة النساء ترجع دائمًا لأسباب عاطفية وعقلية، ونادرًا ما تكون لأسباب جنسية.

3- تخون المرأة لتلفت الانتباه لها، ولتشعر بأنها مرغوبة.

4-  بسبب المشاعر.. المشاعر! كما أن البعض منا يخون لأسباب جنسية، تمامًا مثل الرجال، ولكن الأغلبية تخون إما لافتقادهن المشاعر وتلك الحميمية في علاقتهن بأزواجهن أو لافتقادهن السلام النفسي.

5-  لتأكيد إحساسهن بجاذبيتهن.

6- تخون المرأة عامة لعدم إحساسها بأنها محبوبة أو مُقدَّرة كما يجب، ولا يوجد سببًا آخر للخيانة.

7-  للأسف لأنهن يفتقدن لجين الإخلاص.

8-  بعض النساء يخنّ ردًا على  خيانة الزوج.

9- الفتور العاطفي، فإذا نسي الرجل أن يحتويها عاطفيًا سيقوم غيره بتلك المهمة.

10- لأنهن يُعاملن كخادمات لا كزوجات.

11- لأنهن يردن الشعور بأنهن مرغوبات ومثيرات ولا يُقاومن، كما يسعدهن أن يشعرن بأنهن مركز الكون بالنسبة للرجل، فالمرأة تحتاج ذلك بشدة.

12- لنفس سبب الخيانة عند أي شخص، فهن إما أنانيات عديمات المشاعر أو ضعيفات لدرجة عدم القُدرة على طلب الطلاق.

13- تخون النساء للأسباب التالية:

–   لأنهن يشعرن بالوحدة، وحين واجهن أزواجهن بشعورهن خُذلن منهم.

–   لأنهن يُردن إنهاء الزواج، ولكن يدفعهن الفضول للتجربة أولًا.

–   لأن أزواجهن خانوهن من قبل.

–   لأن أزواجهن شواذ.

–   لأن أزواجهن حثّوهن على الخيانة.

–   أحيانًا بسبب الملل.

14- ربما يخنّ لشعورهن بأنهن غير مُقدَّرات بالشكل الكافي من أزواجهن.

15- لأنهن تعيسات وشركائهن مُملون للغاية.

16- نخون لأننا نستطيع.

17- لافتقادهن الاهتمام من شركائهن.

18- لأنهن ربما يشعرن بالوحدة أو الملل، وفي بعض العلاقات تصل لحد شعورهن بالإساءة من شركائهن، لذا فإنهن يبحثن عن الأمان والحميمية بالخارج.

19- لأن بعض الرجال والنساء يشعرون بالتعاسة داخل أنفسهم، وعندها يبدؤون بالتفكير فيما يمكن أن يجعلهم سعداء فإنهم يخونون بعضهم البعض.

20- لأني أشعر بالملل.

21- لأنهن لا يودون الاعتراف بأنهن غير سعيدات، ولا يواجهن أزواجهن بهذه الحقيقة فيخنّ حينما يجدن من يتفهم احتياجاتهن ويغيرهن.

22- لنفس أسباب الرجال، فربما تكون الخيانة لافتقاد الشغف والإثارة في العلاقة، من وجهة نظري أعتقد أن فكرة الزواج لن تصمد في المستقبل.

23- حتى أكثر النساء وفاءً ستخون شريكها إذ شعرت بأنها في علاقة مع شخص، نرجسي، أناني، لا يُشعرها بأنها محبوبة أو مرغوبة.

24-أعتقد أن النساء تخون لنفس أسباب الرجال، فالإحساس بأن الزوج مضمون يجعلها تشعر بأنها بحاجة لشيء آخر أكثر شغفًا وإثارة.

25- بسبب الملل.

26- لنفس الأسباب التى يخون من أجلها الجميع، لافتقاد التواصل المطلوب مع الزوج.

27- تخون بعض النساء بسبب خيانة أزواجهن، ولاحتياجهن للشعور بأنهن مرغوبات ومثيرات، ولإثارة غيرتهم.

28- ربما تكون الخيانة بسبب عدم الإشباع الجنسي، أو بسبب الحرمان العاطفي، أو ربما بسبب الأنانية.

29- ربما ترجع الخيانة لإحساسهن بأن زيجاتهن قد أشرفت على النهاية.

30- لا تعليق
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 
المقال منشور بموقع "هافنجتون بوست" تحت نفس العنوان "لماذا تخون النساء؟ ".


لماذا تحب المرأة الرجل الوغد؟













تريدين أن تكوني المرأة الاستثناء (التي تستطيع تغييره)! 

فيكون لديكِ الاعتقاد بأنك تملكين تلك القدرات السحرية على تغير ذلك الوغد إلى رجل صالح؟
أؤمن أن في حياة كل رجل سيء، تلك الفتاة التي يريد فعليًا أن يتغير من أجلها، لكن للأسف احتمالية حدوث هذا التغيير تكاد تكون مستحيلة، فالواقع يقول إنه وغد وسيظل وغدًا ولا شىء مما تفعلينه سيغير من هذه الحقيقة، ولكن لماذا تصرين على البقاء معه؟لأنكِ واهمة؟! 

لأنه جذاب؟!

فهو يملك تلك الابتسامة الساحرة التي تأخذك، ولا تستطعين الفكاك منها، وكل أصدقائكما يشيدون بكما بوصفكما الثنائي الرائع، أو كما ذكر لورين كونراد في لاجونا بيتش: "إن هذا الرجل يشبه حقيبة اليد الأنيقة التي تودين امتلاكها والتأنق بها أمام كل أصدقائك لتقولي لهم: هذه الحقيبة الأنيقة اللامعة القيمة هي حقيبتي، حتى وإن كان وغدًا".

أنتِ لست كالآخريات التي قابلهن، أنت الإستثناء.

هل سمعتِ هذه الجملة من قبل؟

ربما رنّت بداخل أذنك أكثر من 1000 مرة، فالرجل الوغد يعرف كيفية تنميق كلامه جيدًا مع النساء، والنساء تحب ذلك، فهو يزحف نحوك ليخبرك بأنك الجوهرة النادرة في هذا العالم، وبأنك تمتلكين شيئًا خاصًا، لا يستطيع تفسيره، ولكنك مثل كل نسائه المختلفات اللائي وقعن في شرك تلك الحيلة القديمة. الرجل الوغد يعرف جيدًا ما تريد المرأة سماعه، وللأسف النساء يصدقن كل ما يقول.

لا تكرهي اللاعب، بل اكرهي اللعبة.

 هل تبحثين عن الراجل الصالح؟ لن تجديه على البار أو في تلك الحفلة الصاخبة، ولن تجديه رقيقًا وجذابًا مثل ذلك الوغد الذي يعرف كيف يصطاد فريسته، الرجل الصالح لا يطارد المرأة، ولكن الصياد هو من يفعل ذلك.

يدنو بسقف طموحاتك ويتفنن في إشعارك بالضآلة وقتل ثقتك بنفسك
 سيعاملك كما يتعامل مع النفايات، فهو لن يرد على  مكالمة هاتفية أو رسالة نصية أرسلتها له، سيغازل الفتيات من حولك، سيخبرك بأنك تبدين بدينة في هذا السروال، يبدو كالرجل الحلم، أليس كذلك؟! وبعد أن  ينال من كرامتك وتقديرك لذاتك سيصبح أي  شيء يفعله معك يبدو رائعًا في عينيك، فرده على مكالمتك، أو شرائه لباقة زهور، أو إرساله لرسالة نصية سيصبح العمل الأكثر روعة في هذا الوجود، فعدم أهليته كحبيب مخلص معظم الوقت قد هدم مقاييسك الراسخة فيما يجب ومالا يجب أن يفعله الحبيب، ومن ثمّ  فإن أي تصرف تافه سيفعله معك سيصبح عملًا  عظيمًا وفذًا  يجعله يستحق الحب والاحترام منكِ، هذا قد يبدو جنونيًا  بعض الشيء ولكنه للأسف يحدث، وهذا هو السبب الرئيسي في استمرارية هؤلاء الأوغاد في التصرف بهذا الشكل، لأنكن أيها النساء من -ببساطة- يدعهم يفعلون ذلك!


الاثنين، 18 مايو، 2015

8 أسباب تدفع الرجل لخيانة زوجته






ـ هل تعتقدي أن الخيانة تجري في عروق الرجال مجرى الدم؟

ـ أنا لا أشاركك الرأي. لأنه توجد أسباب كثيرة تدفع الرجل لخيانة زوجته، وعلى كل زوجة  أن تتنبه لهذه الأسباب كي لا تعايش تلك التجربة مع زوجها.

ـ ولكن يبقى السؤال، لماذا يخون الرجال؟

ـ دعيني أقدم إجابتي، إنهم يخونون للأسباب التالية.

أولًا- الفتور الجنسي:

يعد الجنس من أكثر أسباب الخيانة شيوعًا، حيث يتوق الرجال إلى الإثارة من خلال التنويع فى علاقاتهم الجنسية، ونجد أن نحو 40% من الرجال يبحثون عن الإشباع الجنسي خارج  إطار علاقاتهم. فنجد أن العلاقات الطويلة والتي يكون فيها الرجل مخلصًا لامرأة واحدة فقط تجعله في حاجة إلى الإشباع وإلى المزيد من الشغف في تلك العلاقة.

كما أن بعض الرجال يحتاجون إلى طرق معينة في العلاقات الجنسية قد يفتقدونها مع زوجاتهم أو ربما يرجع ذلك لأنهم يضعونهن في صورة المرأة الفاضلة التي لا يستطيعون ممارسة تلك الطرق  معها  أو لأن شريكاتهم يأنفن من تلك الطرق. ولذلك نجدهم يبحثون عن إشباع لتلك الرغبات إما من خلال العلاقات العابرة، أو حتى من خلال العاهرات.

ثانيًا- التحدي:

الخيانة عند بعض الرجال تمثل تحديًا لإرضاء ذواتهم، فالرجل الخائن يتعامل مع عشيقته بوصفها علامة من علامات انتصار ذاته.

ثالثًا- الفرصة السانحة:

حتى أكثر الرجال ولاءً إذا أتيحت له الفرصة المواتية للخيانة، خاصة إذا كانت المرأة هي من تبادر بإغوائه  فإنه على الأرجح سوف ينساق لها، إنه شيء في جينات الرجل، فالرجال ضعاف أمام الغواية الجنسية إذا عُرضت عليهم.

رابعًا- الانجذاب الحسي:

بعض الرجال بعد فترة من العلاقة يرون أن نسائهم غير مثيرات من الناحية الجسدية، ويرجع ذلك إلى إهمال بعض النساء لأنفسهن، فيصبحن إما بدينات أو مفتقدات لتلك البشرة الناعمة وذلك العطر المثير للرجل، لذلك نجد أن الرجال يبحثون عن تلك الأنثى التي تلبي ما يفتقدونه عند شريكاتهم.

خامسًا- الانتقام:

نجد أن الانتقام هو الذريعة المفضلة لدى بعض الرجال حينما يكويهم ألم خيانة زوجاتهم لهم، فيكون خيارهم الأول والمبرر هو رفع شعار "خيانة مقابل خيانة ولنكمل حياتنا وكأن شيئًا لم يكن".

سادسًا- سوء المعاملة:

فالرجل الذي يعاني من الخلاقات الدائمة مع شريكته يبحث دومًا عن أخرى تعوضه عن ذلك وتشعره بأنه سيد الكون.

سابعًا- التسامح:

نحن نعرف أن معظم النساء دائمًا ما يغفرن خيانات شركائهم، بل نرى بعضهن يلقين  باللوم على أنفسهن عن تلك الخيانات، ويسعين جاهدات لتحسين تلك العلاقة، والحقيقة لا أعلم لماذا يسامحن لهذه الدرجة، ربما يرجع تسامحهن لخوفهن من الوحدة أو ربما يرجع لحبهن القوى لشركائهم، على أية حال وأيًا كان سبب تسامحهن فإن الرجال سوف يعيدون الكرة لعلمهم بأنه سيغفر لهم دومًا.

ثامنًا- رحيل الحب:

للأسف ربما يشعر الرجال بعد علاقة طويلة مع شريكاتهن بأن الحب الذي كان لم يعد  موجودًا، فقد أضحوا لا يشعرون بالرغبة في المواصلة  وتمضية الوقت أو  حتى ممارسة الحب مع شريكاتهن، وقد يصل الشعور لذروته  بانعدام الرغبة حتى في الكلام، فالحب قد رحل وعندما يرحل الحب فإن الوفاء والثقة يتلاشيان.

قد يجد الرجال أعذارًا كثيرة لتبرير خيانتهم، وأنا هنا لا أُحمل المرأة أوزار تلك الخيانات ، كل ما في الأمر أني عرضت وجهة نظر الرجال لهذا الموضوع، ولكن أذكر أن رجلًا حكيمًاًقال لي يومًا قولًا أعجبني جدًا: "إن المرأة تشعر بسعادة غامرة وهي تبحث عن كل ما يحبه ويحتاجه رجلها"  ولكن ذلك يحدث حينما تجد هذا الاهتمام منه أولًا، وهذا يعني أن على الرجل أن يبدأ أولًا بالاهتمام وتحمل المسئولية، فالمرأة تحتاج ذلك وتستحقه.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المقال للكاتب "توم لوا" ونشره  في موقع lovertip.com تحت عنوان "لماذا يخون الرجال؟"